عام على رحيل المناضل الكبير برهان جرار ” رشاد الكاسر ”

0
9

كتب هشام ساق الله – عام مضى على رحيل الأخ المناضل الكبير برهان جرار: رشاد الكاسر احد القيادات المناضله في حركة فتح هذا الرجل الذي لايخاف ا ن يقول قولة الحق وهو دائما في مقدمة المعارك اطلق عليه الكاسر لجبروته وخوضه المعارك الكبيره مزج بين العلم والنضال رحمه الله واسكنه فسيح جنانه مع النبيين والصديقين والشهداء وحسن أولئك رفيقا .

 

أمثال هذا المناضل الكبير يستحقوا الاحترام والتقدير والترحم عليهم فقد كان احد فرسان المجلس التشريعي الفلسطيني السابق شارك بقوه في اسقاط قرارات وتمرير قرارات أخرى احبه الشهيد القائد ياسر عرفات وكان ينزل الى رايه الصائب دائما فهو سليل عائله مناضله وابن بيت متنوع الانتماءات السياسيه .

 

وأصدرت حركة فتح بيان نعي للمناضل الوطني الكبير الأخ برهان جرار وقال الحركه انها خسرت كادرا متقدما افنى حياته في خدمة المشروع الوطني الكبير وحركة فتح .

 

والاخ برهان جرار من جنين مواليد 1946م، حاصل على ماجستير هندسة ميكانيكية – إنتاج صناعي،  عضو المجلس الوطني، عضو المجلس التشريعي، عضو المجلس الثوري لحركة فتح، منتخب في المؤتمر الخامس للحركة ، عضو المجلس الاستشاري لجامعة القدس المفتوحة، تفرغ في قوات العاصفة الجناح العسكري لحركة فتح بعد هزيمة حزيران 1967م. بدأ حياته مقاتلاً وتدرج في الرتب والمناصب حتى وصل رتبة عميد  مهندس.

 

خريج أكاديمية شرشال العسكرية بالجزائر- مدرستي الصاعقة الجزائرية- مدرسة احتياط المدفعية ج.م.ع.

 

أهم المناصب:

 

– مسؤول أمن الرئاسة وقائد قوات الـ 17 عام 1992م.

 

– قائد مشاغل الآليات الثقيلة – الدبابات 1980- 1982م.

 

– قائد الجنوب في معاركه بعد الاجتياح 1982م ووقع في أسر القوات اللبنانية أربعة أشهر وفر من السجن.

 

– قائد الساحة السورية بعد إبعاد الأخ الشهيد القائد الرمز أبو عمار والشهيد الرمز أبو جهاد.

 

تعازينا الحاره لعائلة جرار والى اشقاءه والى كل من عرف هذا المناضل الكبير

اترك تعليق :

يرجى إدخال تعليقك!
يرجى إدخال اسمك هنا