بدء تنفيذ مشروع اعادة انشاء برج الظافر 4 الذي دمرته الطائرات الصهيونيه

0
6

كتب هشام ساق الله – بدات الشركه المنفذه الذي فازت باعادة انشاء مشروع برج الظافر 4 شركة خويطر للتجاره والصناعه والمقاولات بتنفيذ المشروع لحساب جمعية قطر الخيريه التي تتولى تمويله الذي دمرته الطائرات الصهيونيه قبل نهاية الحرب والعدوان الصهيوني بيومين حيث دمرت 11 طابق بشكل كامل وكان اول برج سكني يتم استهدافه وهدمه بشكل كامل .

بدات الشركه بتسوية الارض المجاوره للبرج وتم وضع عدد من الكونترات فيها كمكاتب واداره للشركه المنفذه اضافه الى المشرفين على المشروع وحسب الاتفاق فان بدء تنفيذ المناقصه سيكون ابتداء من اليوم الاحد الموافق الخامس والعشرين من شهر تشرين اول اكتوبر ولمدة من 12 حتى 14 شهر هي مدة العقد حسبما هو متفق مع الشركه .

سكان برج الظافر 4 اصحاب الشقق شعروا بالفرحة والتفاؤل بهذه الخطوه التي ستعيدهم الى بيوتهم بعد سنه وشهر من الغياب عن هذه المنطقه الرائعة المرتبطين بها بارواحهم وذكرياتهم وابنائهم وبناتهم فقد ملو استئجار البيوت متمنين ان يسهل الله هذا الجهد وهذا العمل وان يعودوا باقرب وقت ممكن لبيوتهم ويستعيدوا بعض مافقدوا من ذكريات واحلام .

وشركة خويطر للتجاره والصناعه والمقاولات رسى عليها العطاء حيث كانت ضمن 14 شهركه تقدمت بعطاء واسعار لدى جمعية قطر الخيريه ستباشر بالايام القادمه برفع قواعد البرج القديم والفحر لعمل بدرن ككراج للبرج وبناء 11 طابق .

والجدير ذكره ان الوزير الدكتور مفيد الحساينه وزير الاشغال العامه والاسكان في حكومة الوفاق الوطني الفلسطيني مهتم بشكل شخصي باعادة انشاء وبناء مشروع برج الظافر 4 فقد زار المكان بعد لحظات من تدمير البرج وظهر مع سكان البرج في محطة الجزيره بعد ايام من تدميره ووعد ان يتم اعادة بناءه وقد وقع بعد اكثر من شهر مع جمعية قطر الخيريه تمويل واعادة انشاء البرج وتم وضع حجر الاساس وهاهو قد بر بوعده وبدء بتنفيذ المشروع شكرا للمهندس مفيد الحساينه وشكرا لجمعية قطر الخيريه وكل الذين يسروا بدء هذا المشروع وهذه اللحظه التاريخيه بمباشرة عملية البناء .

ويعود الفضل الكبير لمجلس ادارة البرج الذي جهز كل الاوراق والخرائط المطلوبه وقام بجهد كبير جدا حتى جهز الملف من كل الوزارات وبلدية غزه وكافة الجهات المعنيه للوصول الى هذه المرحله المتقدمه وهي بدء تنفيذ المشروع كل الاحترام لمجلس ادارة برج الظافر 4 برئاسة الاخ الشيخ عامر الجعفراوي ابوالناجي ومعه كل اعضاء مجلس الاداره كل باسمه ولقبه .

ونشرت صفحة برج الظافر 4 على الفيس بوك صور الكونتينرات التي تم انزالها بالارض المجاوره للبرج عليها اعجابات كثيره من سكان البرج واصدقائهم وتعلقيات عديده تدعو الى التمام على خير متفائلين بهذه الخطوه الهامه على طريق تسليم سكان البرج كل واحد مفتاح شقته خلال الفتره المتفق عليها مع الشركه المنفذه للمشروع .

وكتبت الاخت ام رمزي العمارين زوجة الشهيد القائد جهاد العمارين جارتنا وصاحبة شقه في البرج على صفحتها على الفي سبوك فرحه ” لحمدلله اليوم بداء العمل فى برجنا الغالى برج الظافر 4 يارب عقبال ما نستلم مفتاح الشقة قول يارب “.

اترك تعليق :

يرجى إدخال تعليقك!
يرجى إدخال اسمك هنا