لماذا لا يشكل جسم لاصحاب البيوت المدمره في قطاع غزه

0
8

احد اطفال برج الظافركتب هشام ساق الله – حتى الان لم نسمع الى لقاء او اجتماع او حتى تحرك من اجل تشكيل جسم لاصحاب البيوت المدمره في قطاع غزه حتى يتم اشراكه بعملية بدء اعمار قطاع غزه وتمثيله بكل المستويات والتجمعات التي تتحدث عن اعادة بناء بيوتهم فهم الغائب الابرز عن المؤتمر الذي عقد في القاهره كما ان غابوا عن لقاء رئيس حكومة الوفاق الوطني وعن كل المناسبات التي تحدث على ارض الوطن .

نعم جسم يمثل اصحاب البيوت المدمره على مستوى قطاع غزه يمثل بكل المناطق المنكوبه بعيدا عن السياسه والتنظيمات من اجل ان يعبروا ويطالبوا بمطالب واحتياجات اصحاب البيوت المدمره والذين يعانوا كثيرا ولا احد يسال عنهم ولا عن احوالهم .

هذا الجسم ينبغي ان يتحرك من اجل ان يوقف بيزنس مساعدة اصحاب البيوت المدمره من بعض الجمعيات والمؤسسات اضافه الى ظهور اسواق سوداء تعيد بيع المساعدات مره اخرى لمؤسسات اخرى وهناك من استفادوا ويستفيدوا من معاناة اصحاب البيوت المدمره ولا احد يتحدث عن هؤلاء المنكوبين .

نريد هذا الجسم ان يراقب ويكون في قلب عملية البناء يتابع ويراقب العمليه بكاملها ويكون جزء منها حتى يشعر اصحاب البيوت بانهم ممثلين ويشعروا بالاطمئنان بما يجري ويقوموا بحل مشاكل كثيره تواجه هؤلاء المنكوبين الذين يتحدث الجميع عنهم ويتوجب ان يكونوا ممثلين بكل الجوانب .

يتوجب ان يسارع عدد من اصحاب البيوت المدمره وياخذوا المبادره بتشكيل هذا الجسم ويسارعوا بتنسيب الاعضاء واعطائهم الشهادات والاوراق المطلوبه ويقوموا بالاشراف والتنسيق مع الجمعيات والمؤسسات التي تقدم المساعده كما يشرفوا على تسهيل تقديم العون والمساعده .

لعل اهم شيء ينتظره اصحاب البيوت المدمره دفع اجارات بيوت من اجل ان يستطيع اصحاب البيوت المدمره ان يعيشوا ويستاجروا بيوت وان يتم دفع هذه الايجارات باسرع وقت ممكن فلا يعقل ان يتم فقط دفع مبلغ فقط 3000 دولار ولا احد يسال بعد هذا المبلغ واصحاب البيوت المدمره بيقولوا لاايش ولا لا ايش ممكن ان يتم دفع مثل هذا المبلغ القليل .

سكان مدارس الايواء من اصحاب البيوت المدمره يعيشوا في ظروف صعبه جدا يتوجب ان يتم العمل بسرعه من اجل حل مشاكلهم المعيشيه وان يتم ايجاد بيوت مؤقته لهم سواء بالايجار او بمنحهم بيوت متنقله تناسب كل عائله ويتم توفير الخدمات من ماء وكهرباء وتلفون وصرف صحي .

هذا التجمع ينبغي ان يرى النور باسرع وقت وان يكون اعضائهم من النشطاء الذين يستطيعوا ان يساعدوا من نكبوا وان يذللوا لهم كل العقبات وان يكونوا على راس كل مراحل اعادة البناء وان يتم تمثيلهم بكل اللجان والمؤسسات وان يكونوا على تواصل مع الاخرين من اصحاب البيوت المدمره وان ينقلوا مجريات مايحدث ويراقبوها وينشروا اخبار وتقارير عما يجري .

اترك تعليق :

يرجى إدخال تعليقك!
يرجى إدخال اسمك هنا