باركولي وجدت الهارديس الخارجي الخاص بي “ارشيفي ” تحت الانقاض اليوم ببرج الظافر 4

0
10

hesham

كتب هشام ساق الله – اتصل بي بعد صلاة العصر الصديق العزيز المهندس نائل الجمالي قائلا تعال ضروري وخلي شفيق ومحمود ياتوا فقد بداوا بازالة انقاض بيتكم في برج الظافر 4 وعلى الفور حضرت واتصلت بالطريق باشقائي الذين وصلنا معا بسرعه لنباشر بدء ازالة الانقاض عن غرفة النوم الخاص بي في الطابق الاول ببرج الظافر 4 .

بدات الجرافه تقوم بسحب الانقاض وبدا اخوتي يراقبوا العمليه وياخذوا ماتخرجه الجرافه وقد عثرنا على ملابس كثيره لنا جزء كبير منها محروق او مقطع نتيجة سقوط 11 طابق على شقتي ونتيجة الدمار الكبير الذي حدث جراء القصف الصهيوني الذي استهدف برج الظافر 4 يوم الثالث والعشرين من الشهر الماضي .

اخذ ابني شفيق يراقب المكان الذي يتم سحب الانقاض منه وبدا بتوجيه واخبار سائق الحفار اين يقوم بالضرب وسحب البطون عن الشقه واذا ب شفيق يصيح وجدنا الهارديس وارتد الدم الى عروقي فرحت فرحا شديدا كاني وجدت كل اموالي تحت الانقاض فلم اسال عن الذهب الذي تركته زوجتي في البيت او الاموال ولم نغثر عليها حتى الان بانتظار اليوم التالي الذي ستقوم الجرافه غدا بمواصلة التفتيش على باقي محتويات المنزل .

الشيء العجيب ان كتاب الله العزيز القران الكريم وجدناه ولم يصبه أي شيء وجدت بدون أي حرق او خلل او أي شيء كانها موضوعه بين الركام بدون ان تمس با اذى سبحان الله ربنا حفظها من أي سوء واجمل ما عثرت عليه كتاب الله الذي اقرا فيه كل يوم والذي اهداني اياه عديلي المرحوم الشيخ عبد الكريم الكحلوت مفتي قطاع غزه .

واجمل ماعثرت عليه هو مجموعه قديمه من الكتب التي كانت بمكتبتي ولازال هناك جزء كبير منها امل غدا ان يتم العثور عليها بالبحث الذي سيجري غدا ان شاء الله وكلي امل ان يتم العثور على باقي اشياء يمكن العثور عليها يوم غدا باكرا ان شاء الله .

والمفاجئه الكبيره التي اثلجت صدري واسعدتني هي اني عثرت على الهاردسك الخاص بي والذي وضعت عليه كل ارشيفي خلال العشر سنوات الاخيره وكنت اوثق بها بشكل يومي احداث قطاع غزه وكذلك قمت بفحص الهارديسك ووجدت كل ملفاتي موجده والحمد لله وهذا اغلى بكثير من كل الاموال في الدنيا اسعدني هذا الامر رغم شعوري بالمراره ومنذ اللحظه الاولى وانا استعوضت ربي بكل ما فقدته والحمد لله على كل شيء .

ارشيفي يحتوي على اعداد كامله من نشرة الراصد الالكترونيه اليوميه والتي بدات باخراجها ابتداء من 27/2/2005 حتى 20/5/2010 اضافه الى ملفات اخرى كنت احتفظ بها وملف يومي لكل مايحدث به من احداث منذ اكثر من 10 سنوات اضافه الى اعداد نشرة المصدر المترجمه من الصعب الصهيونيه لاكثر من 10 سنوات متتاليه واعداد من المصدر الاستراتيجي كامله منذ صدورها واشياء كثيره لا يمكن ان تعوض .

ارشيفي الذي عثرت عليه اليوم اهم بكثير من كل الاموال فهو تاريخي وتعبي وعرقي لسنوات طويله اتمنى بيوم من الايام ان افيد به احد الباحثين او ان اضعه بمؤسسه او ان اقوم بنسخه لجهه يمكن ان تستغله او اعطيه لباحث يقوم بعمل دراسة توثيقيه لاحداث مرت خلال فتره صعبه من تاريخ شعبنا الفلسطيني .

انا سعيد بهذه المناسبه السعيده واتمنى ان اعثر على باقي الاموال الموجوده تحت الانقاض وذهب زوجتي وباقي مايمكن ان اعثر عليه من كتب وان اعثر على حذاء من نوع كتار بلر اشتريته من صديق احضره لي خصيصا من مصر لم البسه بعد واتمنى ان يعثر ابنائي على اشياء خاصه بهم اغراضهم وذكرياتهم وصور تاريخيه لي ولهم وهم اطفال واشياء كثيره من ذكرياتنا في هذا البيت الجميل الذي سكنا فيه قبل اربع سنوات ونصف .

اردت ان اطمئن كل من سال واطمئن على هارديسك انه الان بحوذتي وانه كامل لا ينقصه أي شيء واني وجدت نفسي وتاريخي وعملي خلال السنوات الماضيه واقول لهم انه موجود ويمكن ان افيد به كل من يريد ان يستفيد منه .

اترك تعليق :

يرجى إدخال تعليقك!
يرجى إدخال اسمك هنا